تحديد حجم العرض والطلب، من أهم المهام التسويقية التي يسعى كافة الأشخاص المختصين بتحليل السوق إلى تقديمها باحترافية شديدة، فنحن في شركة مشروعك أفضل شركات دراسة الجدوى المعتمدة نسعى جاهدين إلى مساعدة أصحاب المشاريع المختلفة على تحديد حجم العرض والطلب باحترافية من خلال تقديم دراسة جدوى تسويقية احترافية مناسبة إلى أعمالك بشكل دقيق ومنظم.
ما هي دراسة الجدوى التسويقية؟
إن إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعد كجزء أساسي من دراسات الجدوى التفصيلية حيث تساعد أصحاب المشاريع في فهم العديد من الجوانب الرئيسية منها، تحديد حجم الطلب على المنتجات والخدمات المناسبة إلى مشروعك، بجانب تحديد الدراسات التسويقية المختلفة، التركيز على المكانة التسويقية التي تكتسبها، كيفية التفوق على المنافسين المتواجدين في السوق، تقدير حجم الطلب الحالي على كافة المنتجات والخدمات المخصصة إليك.
مما لا شك فيه أن تحليلات الجانب التسويقي لها دورًا كبيرًا في تحديد الأثار الناجحة عن إنتاج السلع والخدمات المختلفة. ومن ثم القدرة على إنتاج مشروعك وتحديد معظم الخصائص التي تتعلق بنجاحه داخل السوق. وهذا ما نقدمه لك من خلال تقدير حجم الإيرادات الكلية المتوقعة إلى مشروعك ومن ثم فهم ترتيبات عدة متعلقة بذلك الجانب.
أهم ما تهدف إليه دراسة الجدوى التسويقية
هناك العديد من الأهداف الهامة والرئيسية التي تساعدك على إيضاح فكرة المشروع. ومن ثم تتمكن من تحليل هذه الفكرة بطريقة واقعية فمن أهم ما تهدف إليه دراسة الجدوى ما يتمثل فيما يلي:
– تهدف دراسات الجدوى التسويقية إلى توضيح حجم الإيرادات المتوقع من المشروع الاستثماري في السنوات الخمسة الأولى.
– يتم تحديد حجم الخدمات أو المنتجات التي تقوم بطرحها في مشروعك المقترح تنفيذه.
– من الضروري أن يتم التركيز على العملاء وتوضيح حجم الخدمات والمنتجات المناسبة إلى مشروعك. ومن ثم القدرة على وصف احتياجاتهم بشكل دقيق وواضح وهو ما يتم بناءًا على تحليلات دقيقة ومناسبة إلى ذلك.
– يتم التدقيق في السوق المستهدف ومن ثم تحديد خصائص ذلك السوق ودوره الرئيسي في نجاح ذلك الجانب.
– إن دراسة المنافسين والخدمات وتحديد حجم المنتجات المناسبة إليك حيث تحرص على خلق الميزة التنافسية المخصصة إلى مشروعك.
– يتم التنبؤ بحجم الإيرادات والمبيعات المتوقعة من ذلك المشروع.
هذه مجموعة من الأهداف الأولية التي تسعى إلى تحديدها في دراسة الجدوى التسويقية ومن ثم تتمكن من فهم حجم العرض والطلب على الخدمات والمنتجات مما يسهم في التشجيع على إتمام وتنفيذ مشروعك بشكل احترافي ومناسب إليك.
عناصر هامة تساعدك على إعداد دراسة الجدوى التسويقية
هناك العديد من العناصر الهامة التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى التسويقية بشكل دقيق والتي تساعدك على إتمام وتنفيذ المشروع واقعيًا فمن أبرز هذه العناصر ما يلي:
أولًا جمع المعلومات:
تعتمد دراسة الجدوى التسويقية على جمع المعلومات ومن ثم القدرة على تحليلها بشكل دقيق والتي تمكنك من أن تقوم بإعداد التقارير والبيانات المنشورة ومن ثم تحديد كافة الإجراءات الأولية وكذلك تحديد أفضل الطرق من أجل نشر كافة الاستطلاعات وإعداد نموذج الاستبيانات التي تساعدك على الإلمام بكافة المعلومات التي تريدها.
ثانيًا دراسة نوعية السوق:
لابد من أن تتطرق إلى نوعية السوق المستهدف، ولابد من أن تستهدف الأسواق التي تخدم عدد كبير من العملاء ومن ثم تتمكن من عرض السلع إلى المستهلكين بطريقة مميزة جدًا وهو ما يجعل هناك نوعًا من التنافس داخل السوق.
ثالثًا تقدير حجم الطلب الكلي:
بناءًا على التحليلات التسويقية التي يتم تقديمها إليك فإنك تتمكن من تحديد حجم الطلب الكلي المخصص إلى المنتجات والخدمات المتعلقة بمشروعك الاستثماري ومن ثم التركيز على فهم كافة المنافسين وتحديد الخدمات والمنتجات المقدمة إليهم وتحديد حجم العرض من المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها إليك.
هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تتعلق بإعداد الدراسة التسويقية والتي تسهم في توضيح عدة نقاط هامة حول إمكانية تداول المشروع تسويقيًا وهو ما يتم بناءًا على رؤية خبراء التسويق لدينا في مشروعك.
ما هي عناصر المزيج التسويقي التي تسهم في ترويج مشروعك؟
هناك العديد من العناصر الهامة التي تتعلق بالمزيج التسويقي حيث تساعد هذه العناصر في تقديم منتجات داخل الأسواق بكل سهولة. فهي تعرف بالـ 4ps التي تسهم في توضيح الآتي:
-
المنتجات:
لابد من أن يكون لديك منتجًا تقوم بطرحه في السوق حيث يخدم هذا المنتج توضيح إلى عدة أسواق هامة تتعلق بهذه الخدمة.
-
التوزيع:
لابد من أن تقوم بتحديد مناطق التوزيع المخصص إلى المنتجات التي تطرحها، ومن الأفضل أن تختار المكان القريب من الأسواق.
-
السعر:
يلعب السعر دورًا هامًا في نجاح المنتجات على أرض الواقع من عدمة وخاصة أن ذلك يحقق قدرة شرائية عالية.
-
الترويج:
يتم الترويج إلى كافة المنتجات والخدمات التي تقدمها والتي تساعدك على نجاح فكرتك الاستثمارية على أرض الواقع وتحديدها بشكل جيد.
هذه هي عناصر المزيج التسويقي التي تساعدك على التواجد داخل السوق وضمان توزيع وترويج منتجات بأسعار جيدة مما يحقق لك زيادة في القيمة الإنتاجية المخصصة لك وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك الاستثماري.
ما هي خطوات إعداد دراسة الجدوى التسويقية؟
هناك العديد من الخطوات الهامة التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى التسويقية والتي تسهم في تقديم تحليل دقيق إلى مشروع فمن أهم هذه الخطوات ما تتمثل فيما يلي:
-
المنافسين:
تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعدك على دراسة الجدوى التسويقية بالشكل الجيد وهو معرفة كافة النقاط التي تتعلق بالمنافسين سواء القوة أو الضعف وغيرها من العوامل المختلفة التي تضمن لك نجاحًا إلى خدماتك ومنتجاتك تسويقيًا.
-
الجمهور المستهلك:
إن تحديد الجمهور المستهلك تعد من أهم العوامل الجيدة والرئيسية التي تسهم في إيضاح الخصائص الديوغرافية إلى الفئات المستهدفة وكيفية تقديم منتجاتهم وخدماتهم بالشكل المناسب إليك.
-
سياسة الأسعار:
تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك على إتمام مشروعك حيث يتم تحديد قائمة الأسعار التي تتناسب مع الجمهور المستهدف.
هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك على نجاح مشروعك على أرض الواقع. وخاصة أن هذا يحقق لك نجاحًا كبيرًا ويقودك إلى الأفضل دومًا ومن ثم القدرة على إتمامها باحترافية شديدة.
احصل الآن على دراسة جدوى تسويقية احترافية توضح لك حجم العرض والطلب على المنتجات التي تطرحها كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن ودع فريقنا يخطط لك.
لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟
من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.
كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟
يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487
ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟
تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.
أين مقر شركة مشروعك؟
دبي/ الإمارات العربية المتحدة.
ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟
يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.