كيفية إعداد دراسة جدوى تسويقية شاملة مع أفضل شركة دراسة جدوى

إعداد دراسة جدوى تسويقية

دراسة جدوى مشروع تتضمن سلسلة من الدراسات المتخصصة التي تساعد في النهاية على جدوى المشروع المقترح، لذا في هذه المقالة أردنا أن نتعرف سويًا على كيفية إعداد خطة تسويقية مع أفضل شركة دراسة جدوى “مشروعك” التي تساعدك على التأكيد من مدى صلاحية المشروع وهل هو قادر على تحقيق نتائج إيجابية في السوق أم لا؟ كما أنك تتعرف على أهم الخطط التسويقية التي تساعدك على زيادة حجم الطلب وغيرها من التفاصيل التي نتطرق إليها في ذلك المقال.

ما تعريف دراسة جدوى تسويقية؟

إعداد دراسة جدوى تسويقية، حيث يقصد بها جمع البيانات والمعلومات التي تتعلق بحجم الطلب والعرض على كافة المنتجات والخدمات الخاصة بك حيث تقوم بعمل دراسة جدوى تفصيلية تدخل لك في نطاق السوق فدراسة الجدوى هي التي تساهم على إبراز الجوانب التسويقية الجيدة والتي تساعدك على إتخاذ القرارات الصائبة في عدة مراحل هامة والتي تصل بك في النهاية إلى نتائج إيجابية تساهم في إتخاذ الإجراءات الفنية والتسويقية المناسبة لك.

يتم إتخاذ القرار الاستثماري المناسب من الناحية التسويقية. حيث تستطيع أن تقود مشروعك الاستثماري بناءًا على عدة خطوات تسويقية سوف نتطرق إليها في السطور القادمة. فنحن نرغب في مساعدة المستثمرين على إتخاذ قرارات استثمارية صائبة.

ما هي أهمية دراسة الجدوى التسويقية للمشاريع الاستثمارية؟

تمثل دراسة الجدوى التسويقية أهمية كبيرة للمشاريع والأفكار الاستثمارية المختلفة. حيث تستطيع من خلال الدراسة أن تتطلع على العديد من المعلومات المختلفة. والتي تقودك في النهاية إلى أن تتخذ قرارات استثمارية صائبة. فمن أهم ما يتحقق لك من خلال الدراسة التسويقية ما يلي:

– تهدف دراسة الجدوى على أن تحدد لك حجم الطلب على المنتجات أو المشروعات التي تقوم بجمعها والتي نقوم بها وفقًا لعدة نجاحات جيدة.

– تحرص الدراسة التسويقية على أن تقدم لك وصفًا دقيقًا للسوق حيث تتعرف على العديد من الخصائص المتعددة بالسوق.

– نوع النشاط التجاري ومدى الإقبال عليه.

– تحرص على أن تحدد حجم الطلب الكلي وكذلك العرض الكلي لدى المنتجات في الوقت الحالي أو في المستقبل.

– تقوم الدراسة على تحديد الفجوات التسويقية التي تتعلق بحجم العرض والطلب على المنتجات. حيث تقوم بتحديد الحصة التسويقية التي تتعلق بمشروعك وكذلك القيمة الخاصة بها.

ما هي أبرز خطوات إعداد دراسة جدوى تسويقية؟

نتعرف سويًا على العديد من الخطوات الهامة التي تمكنك من إعداد دراسة جدوى تسويقية احترافية حيث تستطيع من خلال هذه الدراسة أن تتمكن من فهم ما يلي:

أولًا تحدد السوق:

يجب أن تعلم ما هو السوق؟ حيث تتمكن من خلاله القيام ببيع المنتجات الخاصة بك وتستطيع فهمها بالطريقة المناسبة. فهي تعد من أهم العوامل التي تحتاج إلى المال، حيث تقوم بفهم الأسواق الرئيسية التي تستهدفها.

ثانيًا تقوم بتحديد المنتج:

يجب أن تهتم جيدًا بشكل المنتجات ومدى القدرة على تحديد جودتها وكيفية طرحها. حيث تستطيع فهم عدة عوامل رئيسية تحدد لك أشكال وأبعاد والألوان والمقاسات والأحجام التي تستخدمها والتي تساعدك على تحديد المواد الداخلة في عمليات التصنيع من ذلك المنتج، وتقوم على استيرادها وهو ما يتحقق من خلال شكل المنتجات المطروحة والشكل الذي يكون عليه منتجاتك في النهاية.

ثالثًا التنبؤ بحجم الطلب:

تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تتبعها جيدًا هو أن تتنبأ بحجم الطلب على المنتجات والخدمات الخاصة بك حيث يجب معرفة حجم الطلب الحالي على المنتجات، وحجم الطلب المتوقع في السنوات القادمة، فهي من العناصر الرئيسية التي يجب أن نضعها في الاعتبار عند القيام بإعداد الدراسة التسويقية.

رابعًا المنافسين:

شكل المنافسين داخل السوق، أهم نقاط القوة التي تميز المنتجات الخاصة بهم، أبرز نقاط الضعف التي تواجههم. وكذلك النقاط التي يجب أن تقوم بإتباعها بالشكل الجيد حيث تستطيع أن تتفوق على المنافسين. وتتمكن من نجاح أفكارك بالطريقة الجيدة التي تضمن لك التفوق على المنافسين.

خامسًا الفئات المستهلكة:

تعد من العناصر الهامة التي تضعها في الاعتبار حيث تقوم بدراسة العديد من الجوانب الهامة التي تتعلق بالفئات المستهلكة وأبرز ما يدفعهم إلى الشراء وغيرها من التفاصيل الهامة التي تتعلق بشراء السلع والمنتجات دون الأخرى، حيث يحتاج الجمهور المستهدف إلى فهم عدة جوانب مختلفة تتعلق بمدى جودة المنتجات المقدمة، الأسعار التي يتم تقديمها، أبرز المنتجات المشابهة وغيره من العوامل التي تجعل المستهلكين يفضلون سلعة عن الأخرى.

ما هي أهداف دراسة الجدوى التسويقية؟

إعداد دراسة جدوى تسويقية يساعد على تحقيق مجموعة من الأهداف الهامة والمميزة التي لا غنى عنها على الإطلاق حيث من أهم الأهداف ما يتمثل فيما يلي:

– تحديد الأدوات اللازمة التي تتعلق بالتسويق.

– عليك أن تقوم بتحديد الأقسام المستهدفة المتعلقة بالتسويق.

– تحرص على أن تقوم بتحديد مرحلة نمو المنتجات أو السلع المخصصة.

– تهدف الدراسة إلى توضيح أبرز الاستراتيجيات الممكنة التي تتعلق بالتسويق.

– تهدف الدراسة إلى تعيين أساليب التنبؤ بالطلب المتوقع على المنتجات التي تتعلق بالمشروعات.

ما هي أهم العوامل التي تساعدك على تحديد الطلب؟

هناك العديد من العوامل التي يتم تحديدها من أجل تحديد حجم الطلب الكلي للسوق. فمن أبرز هذه العوامل ما يتمثل فيما يلي:

– حجم الطلب المحلي على المنتجات والخدمات المعروضة في السوق تعد من أبرز العوامل حيث يتم معرفة المستهلكين المتواجدين داخل السوق، الأسعار حجم الدخل وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بحجم الطلب المحلي.

– الطلب الخارجي يعتبر من أهم وأبرز العوامل التي تساعد على معرفة الأسعار العالمية التي تتعلق بالسلع والخدمات وتحدد لك دراسة المنافسة داخل الأسواق والعديد من التفاصيل المختلفة.

– عمليات الشراء وتوافق الأسعار تعد من أبرز الجوانب المؤثرة على عمليات الشراء والتي تحقق من خلالها الدخل والأسعار المناسبة لديك.

هذه مجموعة من العوامل الهامة التي تتعلق بتحديد حجم الطلب على المنتجات والخدمات داخل السوق والتي تساعدك على معرفة مدى حاجة المستهلكين إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها حيث تحتاج إلى التحليل المناسب لها في النهاية.

كيف تساعدك أفضل شركة دراسة جدوى؟

شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسة جدوى تقدم لك العديد من الخدمات الاستشارية المميزة من أجل مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة على وضع الخطط التسويقية المناسبة لدى أعمالهم الاستثمارية حيث من أهم العوامل الجيدة التي تساعدك على نجاح أفكارك بالشكل الجيد وهو ما يتحقق من خلال خدمات عدة تتمثل فيما يلي:

– إعداد دراسة جدوى مالية وفنية.

– إعداد دراسة جدوى تسويقية.

– تقديم نموذج تحليل سوات للمشروعات.

– مخطط لنموذج العمل التجاري.

– نموذج خطة تسويقية جاهزة.

هذه خدمات هامة تقدمها لك أفضل شركة دراسة جدوى حيث تستطيع الشركة أن تقدم لك الرؤية التسويقية المناسبة إلى نشاطك أو مشروعك وتتواجد من خلاله داخل السوق بكل قوة.

في الختام: إعداد دراسة جدوى تسويقية يجب أن يتم وفقًا لرؤية أفضل شركة دراسة جدوى فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع “مشروعك”.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top