دراسة جدوى مول تجاري
يعد القطاع التجاري من أبرز القطاعات التي يمكن أن تحقق من خلاله النجاح، لذلك نجد أن الالتزام الجيد بالموصفات القياسية، والحرص على تقديم الخدمة عالية الجودة هي من العناصر الأساسية التي تسهم في نجاح المشروع، فاحرص دومًا على الحفاظ عليهما.
السعر: $ 1,500.00 $ 1,200.00
- القطاعات: القطاع التجاري
المشروع عبارة عن إنشاء مول تجاري كبير، يقوم هذا المول بضم مجموعة من المنشآت التجارية بداخله تعمل هذه المنشآت على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات، والمنتجات التي توفير كافة احتياجات الأشخاص التجارية في مكان واحد، فيقدم المشروع عدة أماكن في المول تصلح هذه الأماكن إلى الإيجار، والأخرى يتم بيعها بشكل نهائي، كما يوجد بعض الخدمات التي تتوافر في هذا الموال تابعة إلى صاحب المشروع، ومن أهم الأماكن والخدمات التي يتم تقديمها خلال المول هي المطاعم، والكافيهات، بالإضافة إلى وجود محلات الملابس والأحذية والهدايا بجانب الإكسسورات، كما يضم المول أيضًا مجموعة متنوعة من الأماكن تقدم منتجات أساسية أيضًا مثل الصيدليات، ومستحضرات التجميل، وكافة الأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى أماكن لبيع المفروشات، فهو مكان متكامل وضخم قادر على تلبية كافة الاحتياجات الأساسية والكمالية للأسرة.
تواصل الآن مع شركة “مشروعك” واحصل على دراسة جدوى مول تجاري لتحقق ربح مالي كبير من خلال مشروع استثماري ناجح.
– بيع المحلات التجارية
– تأجير المحلات التجارية
– تقديم المنتجات والخدمات
إن الاهتمام بالمواصفات دومًا ما يجعل المشروع الاستثماري يعمل بكفاءة عالية، وبهذا تهتم دراسة جدوى مول تجاري بكافة التفاصيل، ومنها ما يلي:
– يتم إنشاء المشروع الاستثماري على مساحة خمسة فدادين من الأرض.
– تتمتع المحلات بالتنوع في المساحة لتناسب كافة الأغراض.
– يسهل الوصول إلى موقع المول بالنسبة إلى المستهلكين.
– الاهتمام بكافة أنواع الأمان وأنواع النظافة.
– يتكون المول من طابقين يتم تقديمهم كمواقع لتقديم الخدمات.
– يتم إنشاء المشروع بناء على الطراز الحديث من حيث التشطيبات والتجهيز.
مميزات المشروع:
– يتوفر المشروع على مساحة كبيرة تجعله قادر على أن يضم المئات من المحلات مختلفة الأغراض.
– يمكن فيما بعد إضافة بعض الأدوار مما يجعله مشروع مستمر الربح.
– محلات الإيجار تجعل الدخل من قبل المشروع مستمر وليس مؤقت.
– يمكن أن تقوم بتقديم بعض الخدمات من خلال تخصيص أماكن لصالحك في المشروع.
الدراسة التسويقية وتحتوي على:
- وصف المشروع
- الخدمات المقدمة
- أهداف المشروع
- الفئات المستهدفة
- العوامل المؤثرة على الطلب
- التحليل الرباعي للمشروعSWOT Analysis:
- الخطة المقترحة للتسويق والدعاية
الدراسة الفنية وتحتوي على:
- وصف المشروع
- التقسيم الداخلي للفرع داخل للمشروع
- منتجات المشروع
- مراحل تنفيذ المشروع
- مراحل تشغيل المشروع
- المعدات اللازمة للمشروع
- الاشتراطات الفنية
- الهيكل الوظيفي للمشروع
- الاحتياجات المادية للمشروع
الدراسة المالية وتحتوي على:
- التكاليف الاستثمارية
- القوائم المالية
- قائمة الدخل المتوقعة
- صافي التدفقات النقدية
- جدول حساب فترة الاسترداد
- ملخص المؤشرات المالية للمشروع
- تحليل الحساسية
– المملكة العربية السعودية