دراسة جدوى مشروع تطوير عقاري
تقدم شركات العقارات العديد من الخدمات التي تعد من أساسيات المجال الصناعي، فلا يوجد تقديم أي نوع من أنواع الخدمات أو المنتجات بدون المنشأة الفنية أي البنايات، وذلك يضع مشروع العقارات على قائمة المشروعات الناجحة التي لابد أن تستغلها.
- القطاعات: القطاع التجاري
المشروع عبارة عن إنشاء شركة عقارية يتم من خلالها تقديم الخدمات العقارية بكافة أنواعها، فالمشروع يهتم بأنواع البنايات والمنشآت المتنوعة من الفلل والعمائر السكنية والشقق، بالإضافة إلى الاهتمام بالأراضي بنوعيها سواء الزراعية أو الصحراوية، وبذلك يتم تقديم الخدمات الاستشارية باقتراح وتقديم أفضل المواقع الصالحة لإنشاء المشروعات لكل من رواد الأعمال، والمميز في هذا المشروع أنك كلما امتلكت الأدوات التي تمكنك من الانتشار والوصول إلى شرائح اجتماعية مختلفة تهتم بالخدمة التي تقوم بتقديمها، كلما استطعت من تحقيق النجاح الذي ترغب به، فيمكن أن تقوم ببناء العقارات لصالح الشركة، وتقوم بعمليات التسويق وبيع الوحدات إلى الجهات المختلفة، سواء المالك المباشر أو الشركات المتخصصة في شراء الوحدات وتسويقها، كما أن هذه الشركات تقوم ببناء العقارات بشتى أنواعها لصالح العملاء، وتعدد هذه الخدمات وزيادة هامش الربح بها يجعل هذا المشروع فرصة لا يمكن تفويتها على المستثمرين الذين يبحثون عن فرص النجاح.
تواصل الآن مع شركة “مشروعك” واحصل على دراسة جدوى مشروع تطوير عقاري لتجني أفضل الأرباح من واحد من أهم المشروعات الاستثمارية.
– بناء المباني العمرانية وبيعها بالتجزئة لصالح الشركة
– بناء المنشآت العمرانية لصالح الخير
– لعب دور الوساطة بين العملاء
– بيع شراء الأراضي الزراعية
– بيع وشراء الأراضي الصحراوية
من أهم المواصفات التي تتوافر في هذا المشروع وتجعله بالفعل مثالي يمكن من خلاله تحقيق النتائج الجيدة خلال فترة زمنية قياسية ما يلي:
– الاعتماد على الطرق التقنية والتكنولوجية والإلكترونية في العمل ونشر الخدمات.
– يتم الحصول على مقر رئيسي للمشروع عبر أحد الأحياء الحيوية.
– يكون هناك مخازن تابعة للمشروع لتخزين معدات البناء الأساسية.
– المقر الخاص بالمشروع مهيأ مكتبيًا بكافة أنواع ومقومات بدء العمل.
– التواصل الدائم مع العملاء عبر أجهزة الهاتف الثابتة والحواسيب ومصادر الإنترنت.
مميزات المشروع:
– تعدد وتنوع الخدمات المقدمة وزيادة الطلب عليها.
– إمكانية القيام بالخدمات بشكل كامل لصالح المنشأة، أو الحصول على المقابل وتقديمها لصالح الغير.
– إمكانية استهداف المناطق الجغرافية المختلفة داخل الدول وليس المنطقة أو الموقع الجغرافي الذي يتواجد به المشروع.
الدراسة التسويقية وتحتوي على:
- وصف المشروع
- الخدمات المقدمة
- أهداف المشروع
- الفئات المستهدفة
- العوامل المؤثرة على الطلب
- التحليل الرباعي للمشروعSWOT Analysis:
- الخطة المقترحة للتسويق والدعاية
الدراسة الفنية وتحتوي على:
- وصف المشروع
- التقسيم الداخلي للفرع داخل للمشروع
- منتجات المشروع
- مراحل تنفيذ المشروع
- مراحل تشغيل المشروع
- المعدات اللازمة للمشروع
- الاشتراطات الفنية
- الهيكل الوظيفي للمشروع
- الاحتياجات المادية للمشروع
الدراسة المالية وتحتوي على:
- التكاليف الاستثمارية
- القوائم المالية
- قائمة الدخل المتوقعة
- صافي التدفقات النقدية
- جدول حساب فترة الاسترداد
- ملخص المؤشرات المالية للمشروع
- تحليل الحساسية
– مصر
– المملكة العربية السعودية