دراسة جدوى مشروع تصنيع مستحضرات تجميل
مشروع تصنيع مستحضرات تجميل، من القطاعات التي أزدهر نشاطها في الآونة الأخيرة هي قطاع مستحضرات التجميل. وهذا يرجع إلى الطلب الكبير على هذه المنتجات. نتيجة إلى أنها أصبحت من أهم مقتنيات النساء وأساسياتها، كما أنها تُستخدم في الأعمال الفنية.
غير أن هناك العديد من العناصر: مثل منصات التواصل الاجتماعي ساهمت في زيادة استخدام هذه المنتجات، وتدفق الطلب عليها.
السعر: $ 500.00 $ 200.00
- القطاعات: القطاع الصناعي
المشروع عبارة عن إنشاء مصنع هذا المصنع يتم من خلاله صناعة وتعبئة مستحضرات التجميل، سواء السائلة أو الصلبة بشتى الأنواع التي تتناسب مع كافة المتطلبات والشرائح المجتمعية، كما أن هذه المنتجات تتميز بصناعتها من المواد الطبيعة التي تبعد كل البعد عن المواد الكيميائية التي تتسبب في الكثير من الأضرار، وهذا يعني أن المنتج الذي يتم تقديمه عالي الجودة يتمتع بالقدرة على تحقيق النتائج الإيجابية، لذلك من خلال المشروع يتم الاعتماد على الأشخاص الذين يتمتعون بالخبرة في عملية دمج المكونات، والحرص على إنتاج المنتجات عالية الجودة، فهذه العناصر تجعل دراسة جدوى مشروع تصنيع مستحضرات تجميل فكرة لابد أن تسارع وتقوم باستغلالها لتصبح من رواد الأعمال الناجحين.
تواصل الآن مع شركة “مشروعك” واحصل على دراسة جدوى مشروع تصنيع مستحضرات تجميل وانطلق في عالم الاستثمار محققًا أفضل الأرباح المادية من خلال امتلاك الفكرة الاستثمارية المربحة التي يتواجد طلب كبير على المنتجات التي تقوم بتقديمها.
– البرايمر
– كريم الأساس
– بودرة المكياج
– كونتور نحت الوجه
– البرونز
– البلاشر
– ظلال العيون
– أدوات رسم الحاجب
– مسكرة
– الفرش
– كريمات الشعر
– منتجات الغسول
من الجيد أن تقوم بتوفير المواصفات المثالية التي تجعل المشروع جاهز إلى تقديم المنتج، ويعمل بشكل غزير من أجل تلبية كافة طلبات العملاء، ومن أهم مواصفات دراسة جدوى مشروع تصنيع مستحضرات تجميل ما يلي:
– يعتمد المشروع على الخطوط الإنتاجية الأتوماتيكية من أجل الجودة وتجنب الأخطاء.
– يتراوح مساحة المشروع من 1000 إلى 2000 متر مربع.
– يعتمد المشروع على وسائل النقل الخارجية من أجل نقل المنتجات إلى منافذ البيع.
– تتم عملية التعبئة في عبوات خاصة بالمشروع من أجل زيادة انتشار العلامة التجارية الخاصة بالمشروع.
الملخص التنفيذي
الدراسة التسويقية وتحتوي على:
- وصف المشروع
- الخدمات المقدمة
- أهداف المشروع
- الفئات المستهدفة
- العوامل المؤثرة على الطلب
- التحليل الرباعي للمشروعSWOT Analysis:
- الخطة المقترحة للتسويق والدعاية
الدراسة الفنية وتحتوي على:
- وصف المشروع
- التقسيم الداخلي للفرع داخل للمشروع
- منتجات المشروع
- مراحل تنفيذ المشروع
- مراحل تشغيل المشروع
- المعدات اللازمة للمشروع
- الاشتراطات الفنية
- الهيكل الوظيفي للمشروع
- الاحتياجات المادية للمشروع
الدراسة المالية وتحتوي على:
- التكاليف الاستثمارية
- القوائم المالية
- قائمة الدخل المتوقعة
- صافي التدفقات النقدية
- جدول حساب فترة الاسترداد
- ملخص المؤشرات المالية للمشروع
- تحليل الحساسية
– جمهورية مصر العربية
– المملكة العربية السعودية
– دولة قطر