لماذا يحتاج مشروعك لعمل دراسة الجدوى الاقتصادية؟

لماذا يحتاج مشروعك لعمل دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هل ترغب في تقييم فكرة نجاح مشروعك الاستثماري؟ عليك بإجراء دراسة الجدوى الاقتصادية، حيث توفر تلك الدراسة كافة العناصر والتفاصيل التي يحتاجها مشروعك للتأكد من مدى نجاح الاستثمار عند التنفيذ، بالإضافة إلى ذلك، انها تساهم في اتخاذ أفضل القرارات الاستثماري المتعلقة بالمشروع من الناحية الاقتصادية والتجارية، ولكن كيف يتم تنفيذها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

مما تتكون دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تُعد عملية هامة وضرورية لدراسة جميع جوانب المشروع من الناحية الاستثمارية والاقتصادية، من ضمن مكونات تلك الدراسة، والتي تعمل شركة “مشروعك” على توافرها عند التنفيذ، هي الآتي:

  • تقييم الجوانب المالية والاقتصادية للمشروع.
  • تحليل السوق التنافسية.
  • تحديد حجم الطلب على المنتجات أو الخدمات المقدمة.
  • حساب القيمة المالية المشروع.
  • تقدير العائد المادي من المشروع.
  • تحليل الجوانب التنظيمية والقانونية للمشروع.
  • تحليل وتقييم المخاطر الاقتصادية والمالية للمشروع.

 لماذا يحتاج مشروعك لعمل دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تعتبر هذه الدراسة من العوامل الأساسية لقياس مدى استمرارية نجاح المشروع على أرض الواقع، بالإضافة إلى تأثيرها لضمان نجاح واستمرار المشروع في السوق الاقتصادية، تحديد مدى جدوى المشروع في السوق الاقتصادية، كما تساعد في تقييم فرص الاستثمار والتحليل المالي الشامل للمشروع. لذلك تعد خطوة ضرورية يجب تنفيذها قبل البدء في تنفيذ المشروع.

لماذا عليك اختيار شركة متخصصة لإعداد دراسة الجدوى؟

نظرًا لما يتطلبه الوقت والجهد لإعداد دراسة الجدوى، بالإضافة إلى ضرورة توافر الخدمات اللازمة لإعدادها بشكل احترافي، من هنا يأتي دور شركة “مشروعك” التي تسعى جاهدة لتوفير وإجراء كافة أنواع دراسات الجدوى، عبر فريق عمل ذو خبرة عالية في مجال دراسة الجدوى والتحليل المالي والاستشارات الاقتصادية والمالية الخاصة بالمشروع.  

كيف تؤثر الجدوى الاقتصادية على نجاح مشروعك الاستثماري؟

تؤثر بشكل كبير على المشروع، وذلك لما تتضمنه تلك الدراسة من تفاصيل وعناصر هامة تحدد مدى جدوى نجاح المشروع الاستثماري من الناحية الاقتصادية.

<p>بالإضافة إلى ذلك، انها تعمل على لتقييم الجانب التجاري للمشروع، من خلال تحديد المنافسين المحتملين وتحليل الأفضلية التنافسية للمشروع، ومدى قدرته على جذب الجمهور المستهدف.

كيف يتم تنفيذ  الجدوى الاقتصادية لدى شركة “مشروعك”؟

تعمل شركة “مشروعك” عند تنفيذ دراسة الجدوى على اتباع عدة خطوات أساسية، جميع الخطوات الأساسية واللازمة لإعداد دراسة جدوى احترافية ومميز، من أهمها الآتي:

  • جمع المعلومات الخاصة بمشروع.
  • دراسة وتحليل السوق التنافسية والاقتصادية.
  • إجراء دراسة الجدوى المالية للمشروع.
  • تحديد العائد المالي المتوقع من المشروع.
  • احتياجات السوق وفرص العمل المتاحة.
  • إعداد خطة التسويق اللازمة للمشروع.
  • تقييم مخاطر المشروع.

 كيف تحصل على دراسة الجدوى الاقتصادية بشكل احترافي؟

يبحث الكثير من المستثمرين عن إيجاد أفضل دراسة اقتصادية معدة بشكل احترافي، حيث تعد تلك الدراسة أداة هامة لا يمكن تجاهلها لدى أي مشروع، لذلك يمكنك الحصول على دراسة الجدوى الاقتصادية معدة بشكل دقيق واحترافي، من خلال الاستعانة بشركة “مشروعك” كونها إحدى أفضل وأهم شركات دراسة الجدوى في الشرق الاوسط والتي تعمل على توافر المعلومات وكافة أنواع التحليلات المالية والاقتصادية.

<p>هل لديك فكرة مشروع استثماري ترغب في التأكد من مدى صحتها؟ اطلب الآن خدمة دراسة الجدوى الاقتصادية، واحصل على كافة التفاصيل التي يحتاجها مشروعك الاستثماري لتحقيق النجاح لمشروعك، يمكنك التواصل مع شركة “مشروعك” .

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كنت ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top