دليل المستثمرين للتمكن من اختيار مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة

دليل المستثمرين للتمكن من اختيار مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة

تلعب مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة دورًا هامًا ومحوريًا في مساعدة المستثمرين على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة، والتي بدونها سيكون مسار المشروع غير معلوم بالنسبة للمستثمرين، ويعتبر أفضل ما يميز هذا النوع من المكاتب هي الخدمات التي تقدمها، فهي توفر على المستثمر كافة مقومات وعناصر النجاح لمشروعه، والتي من الصعب أن يعرفها المستثمر فقط بناءً على خبرته الشخصية، ويمكننا أن نستشف أهمية دراسة الجدوى من خلال مقارنة المشاريع التي يتم عمل دراسة جدوى لها بالمشاريع التي لم يتم عمل دراسة جدوى له، فدراسة الجدوى بالفعل تحدث الفارق في كافة المشاريع.

مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة

مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة هي المكاتب المسؤولة عن تقديم كافة الاستشارات حول المشروع التي يرغبون المستثمرون في تنفيذها، نظرًا لما يتوافر لديهم من متخصصون وخبراء قادرين على تقديم كافة النصائح والارشادات التي تساعد المستثمر على تنفيذ مشروع مضمون من حيث النجاح وتحقيق الأهداف المأمولة منه.

دليل المستثمرين للتمكن من اختيار مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة

اعرف احتياجاتك:

يعد من أكثر وأكبر الأخطاء الشائعة التي نلاحظها والتي يقع بها المستثمرون في الوقت الحالي هي التعاقد مع مكتب دراسة الجدوى دون أن يعرف ما الأهداف التي يرغب في احرازها، أو ما المشروع الذي يرغب في تنفيذه، حتى إن كان هذا المكتب بالفعل مكتب خبير في مجالات دراسة الجدوى من المؤكد أنه لن يتمكن من مساعدة مستثمر هو في الأساس أي ابعاد ناحية مشروعه.

البحث والاستقصاء:

قبل اتخاذ أي قرار بالتعاقد مع أياً من المكاتب المتخصصة في عمل دراسات الجدوى يجب أن تسأل عن مدى امكانيته وبشكل خاص في المجال الذي ترغب في تنفيذ مشروعك من خلاله، وبفضل وجود التكنولوجيا وخصوصًا الانترنت بات من السهل أن تستخدم محركات البحث لمعرفة من هو أفضل مكتب في تقديم الخدمات التي لها علاقة بدراسة الجدوى.

مراقبة السمعة والتجارب السابقة:

يعتبر أمر في غاية العشوائية أن تتخذ قرار بالتعاقد مع أي مكتب دون أن تبحث عن سمعته. وما هو تقييم العملاء السابقين الذين سبق وتعاملون معه، فمن خلال تفقد موقعهم الالكتروني. ستكون قادر على الإلمام بكافة التفاصيل حول هذا المكتب وبالتالي ستكون قادر على اتخاذ القرار الصحيح بشأن المكتب المناسب لك.

التشاور:

بشكل عام دائمًا ما تأتي المشاورة بثمارها، ولذلك من المهم أن تستعين بالمشورة سواء كانت من العائلة والمقربين. أو من شركائك في المشروع، فمن الممكن أن يكون لديهم وجهة نظر مختلفة ورؤية صائبة. تساعدك على اختيار المكتب الذي يلائم مشروعك.

كما أن النظرة الصائبة لدى المستثمر في العديد من الأوقات تأتي بثمارها. كما أنها في العديد من الأوقات لا تأتي بثمارها، ولذلك احرص دائمًا سواء قبل اتخاذ أي خطوة جادة ناحية تنفيذ أي مشروع. أو اختيار المكتب الذي سيقدم لك دراسة الجدوى، أن تحصل على النصائح والاستشارات الكافية تجنبًا للوقوع في أخطاء.

تقييم العروض:

من المؤكد أن المستثمر لا يتخذ قرار التعاقد مع مكتب معين. دون أن يكون أخذ جولة تفقدية كبيرة على عدد كبير من المكاتب. فمن خلال هذه المقابلات من المؤكد أنك تمكنت من خلق صورة كاملة بشأن المكتب المناسب الذي سيساعدك على تنفيذ مشروعك.

تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد يساعدك على تنفيذ مشروعك؟ بادر بالتواصل مع شركة “مشروعك” وتأكد من الحصول على دراسة ستؤهل مشروعك للنجاح. وتحقيق كافة الهداف.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كنت ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top