ما هي أهمية إعداد دراسة جدوى تسويقية؟

ما هي أهمية إعداد دراسة جدوى تسويقية؟

الأمر متعلق بدراسات عديدة على رأسها إعداد دراسة جدوى تسويقية للمشروع قبل تنفيذه. والتي تساعدك على أن تكون أكثر دراية بما يحدث في السوق وما شابه ذلك وغيرها من الأمور الأساسية. التي تركز عليها في السوق، بالإضافة إلى إعداد دراسة جدوى فنية ومالية من أجل الوصول إلى القرار الاستثماري الصائب، نحن في شركة مشروعك لدراسات الجدوى. نعد لك دراسة جدوى تسويقية ونتعرف على عدد كبير من الأمور المخصصة التي تساعدك على بدء مشروع ناجح على أرض الواقع واكتساب الحصة التسويقية المناسبة لك داخل السوق.

تعرف دراسة الجدوى الاقتصادية على أنها سلسلة متكاملة من الدراسة المتخصصة والمترابطة. التي تساعد على إيضاح مدى جدوى الفكرة الاستثمارية المراد تنفيذها، حيث تساعدك دراسة الجدوى على اتخاذ القرارات الصائبة، الأمر يتطلب منك التأكد من مدى صلاحية المشروع ومن حجم الموارد الرئيسية له بالإضافة إلى القيام بعدة عوامل مختلفة تساعد على اتمام ونجاحه.

ما هي دراسة جدوى تسويقية؟

دراسة الجدوى التسويقية هي الدراسة التي تعتمد على جمع البيانات والمعلومات. التي تتعلق بحجم العرض والطلب داخل الأسواق والتعرف على الاحتياج إلى المنتجات. أو الخدمات التي تقدمها مستقبلًا بالإضافة إلى مساعدتك على فهم المنافسة الدارجة داخل السوق والمنتجات المخصصة لك كواحدة من أهم العوامل. التي تضمن لك بحوث تسويقية على أعلى مستوى.

تبرز أهمية دراسة الجدوى التسويقية أهمية كبيرة للغاية والتعرف على أبرز مراحل إعداد دراسات السوق وغيرها من العوامل التي تساعدك على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة وتسهم في البدء بإدارة مشروعك. وهو ما يحقق نجاحًا كبيرًا على أرض الواقع.

ما هي أهمية إعداد دراسة جدوى تسويقية؟

نتعرف على مدى أهمية إعداد دراسة جدوى تسويقية مميزة التي تعد بمثابة الخطوات الأولى في دراسات الجدوى التفصيلية والتي تسهم في إدارة واتمام مشروعك بصورة جيدة. حيث لابد من إجراء تحليل شامل ومتكامل حولها والتي تسهم في اتمام الجدوى التسويقية. والتي تتم عن طريق الآتي:

  • تساعدك دراسة الجدوى التسويقية على تحديد حجم الطلب على المنتجات. التي يتم تقديمها تسويقيًا. والتي تساعدك على عمل دراسة جدوى متكامل.
  • تحصل على وصف متكامل حول المنتجات والخدمات. التي تقدمها وكذلك العمل على فهم حجم العرض المخصصة لفكرتك التسويقية.
  • تقوم على وصف السوق والجمهور المستهدف داخل السوق وفهم كل كبيرة وصغيرة حول المنتجات التسويقية.
  • تسهم دراسة الجدوى التسويقية على معرفة حجم الطلب الكلي على الخدمات والمنتجات. التي تقدمها.
  • يتم العمل على تحديد الفجوة التسويقية بين العرض والطلب والعمل على تحديد الحصة التسويقية للمشروع. الذي تقوم على تنفيذه.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة. التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية. والتي تسهل عليك عملية الإعداد والتحليل الرئيسي لها وهو ما يتحقق لك بناء على عدة تأثيرات مختلفة مخصصة لك من هذا الجانب وكذلك البدء في اتمام دراسات الجدوى التسويقية بصورة جيدة.

ما هي خطوات إعداد دراسة جدوى تسويقية؟

هناك العديد من الخطوات الهامة والأساسية التي تتعلق بإعداد دراسات الجدوى التسويقية. والتي تسهل عليك إجراء تحليل متكامل وشامل. حيث لابد من العمل على فهم عوامل مختلفة متعلقة بالآتي:

تحديد السوق

تعد واحدة من أهم الأمور الأساسية التي تتعلق بالجانب التسويقي. حيث لابد من أن تحدد السوق. الذي تبيع فيه وتحدد نوعية السوق وطبيعة السوق وهل السوق. الذي تم اختياره هو الأفضل أم لا؟ وغيرها من العوامل الأساسية. التي تتعلق بتواجدك داخل السوق.

تحديد شكل المنتج

تعتبر من الخطوات الهامة والمميزة التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية هو العمل على تحديد شكل المنتجات وتحديد كافة الأسس والعوامل الرئيسية. التي من شأنها تتمكن من إدارة أعمالك بصورة جيدة. وهو ما يتحقق من خلال الدراسة التسويقية التي تجعلك تحدد شكل المنتج الأفضل لك.

التنبؤ بحجم الطلب على المنتجات

تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية. التي يتم التركيز عليها والتي تساعد على إجراء تحليل مناسب لك. كذلك العمل على فهم حجم الطلب على المنتجات والخدمات التي تقدمها.

الملامح التسويقية للمنتج

تعد من الخطوات الهامة والأساسية التي تتعلق به. والتي تساعدك على فهم كافة الجوانب الرئيسية. ومن ثم العمل على إدارتها بشكل مخصص. وكذلك القدرة على اتمامها بما يحقق لك تواجدًا تسويقيًا حولها.

المنافسين

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على إجراء تحليل متكامل حول المنافسين وتبدأ في توضيح الأمور الرئيسية التي تسهل عليك تحليل متكامل للمنافسين. وهو ما يساعد على تحديد كافة النقاط الرئيسية حولهم.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي تستخدمها من أجل إعداد دراسة جدوى تسويقية. والتي يتم تقديمها لك من قبل شركة مشروعك لدراسات الجدوى الاقتصادية.

احصل الآن على خطة تسويقية لمشروعك مقدمة لك من قبل شركتنا وتمتع بأفضل العروض والخصومات كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top