دليلك لإعداد دراسة جدوى تسويقية ناجحة: المفاهيم والتقنيات الحديثة

دليلك لإعداد دراسة جدوى تسويقية ناجحة: المفاهيم والتقنيات الحديثة

دراسة جدوى تسويقية من أهم الأسس. التي يتم بالفعل الاعتماد عليها من أجل تحليل المشروعات وتوفير البيانات. التي يمكن من خلالها أن تقوم بتسيير المشروع الاستثماري على مجموعة من الأسس الواضحة، لأن المشروعات التي يتم تنفيذها بطريقة غير مدروسة بالأغلب يكون عمرها الاستثماري قليل وبالنهاية تتعرض إلى الفشل، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة واضحة أن يكون بين يديك الفكرة الاستثمارية التي تضمن أن تحقق المبيعات في السوق المستهدفة، خاصة أن هذه الأسواق يمكنك أن تقوم بعملية تحليل المنتجات. أو المنافسين بها، وبناء على ذلك يكون بين يديك في النهاية مشروع استثماري ناجح.

خطوات دراسة جدوى تسويقية وتحليل السوق

إن الدراسة التسويقية من أبرز الخطوات التي يمكن منها. أن تكون ملم بكل التفاصيل التي يمكن أن تتعلق بالمشروع الاستثماري أو السوق المستهدف، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تعتمد على ذوي الخبرة من أجل أن يكون هناك بالفعل دراسة شاملة. لهذا السوق المستهدف من كل النواحي، وهو الأمر. الذي يوفر إليك في النهاية العديد من التفاصيل الحقيقية. التي يمكن أن تقوم بناء عليها برسم الاستراتيجية. التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.

كما أن دراسة الجدوى التسويقية يكون لها دور كبير في أن تتعرف على المعلومات والبيانات. التي يمكنك أن تقوم باستخدامها من أجل أن تقوم بصياغة كافة البيانات أو المعلومات. التي تحتاج إليها باقي أنواع الدراسات. وذلك من أجل توفير دراسة ذو معلومات دقيقة ومتكاملة، ومن أم خطوات تحليل دراسة الجدوى التسويقية ما يلي:

تقدير حجم السوق المستهدف من خلال دراسة جدوى تسويقية

واحدة من أهم الخطوات التي يتم الاعتماد عليها من قبل دراسة السوق أنها تقوم بالتعرف على حجم السوق. الذي يتم استهدافه، وذلك الأمر يكون عبر تحديد كم المنتجات. التي يمكن أن يتم توفيرها من قبل المشروع، وهو ما يتم عبر التعرف على كمية المنتجات التي يتم عرضها من قبل المشروع، وبصورة مباشرة التعرف على طريقة وآلية أن تقوم بالفعل بعملية الاستفادة من هذه الدراسة بالتعرف على كم هذه المبيعات. إذا تم بالفعل تحويله إلى أرباح هل سيكون مجدي أم لا.

تحضير هذه المنتجات للسوق

ذلك الأمر يكون عبر  أن تتعرف على كافة المواصفات. التي يتواجد عليها المنتجات في السوق، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مباشرة أن يكون بين يديك التعرف على أبرز المواصفات القياسية. التي يمكن أن توفر عليها هذا المنتج. الذي يمكن أن تقوم بالاحتياج إليه في السوق.

كما أن دراسة السوق يمكنك أن تقوم بالتعرف من خلالها أن يكون لديك التطلعات. التي يمكن أن يحلم أن يحصل عليها العملاء في المنتجات التي يتم تقديمها في السوق، وبناء على ذلك يكون التصور النهائي عن هذه المنتجات. التي تكون بالسوق يمكنك أن تقوم بوضعه. لتضمن توفير منتج يحقق المبيعات.

وضع سعر المنتج

إن السعر بالفعل من أكثر المميزات. التي يجب أن تتكأ عليها من أجل أن تضمن أن يكون هناك إقبال كبير على المنتجات، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصور ة مثالية أن يكون بين يديك القدرة على. أن تحقق بصورة أساسية رضا من قبل العملاء المستهدفين.

ذلك لأن بعض الأحيان يكون سعر المنتج هو الفارق بين الطلب على المنتج بكثرة أو طلب المنتجات من الأسس، وبذلك الأمر يجب أن تقوم بتحديد قائمة أسعار مثالية، ومن هنا يكون بين يديك بالفعل طلب كبير على هذه الخدمات. أو المنتجات. التي تقدمها هذه المشروعات.

تحديد منافذ البيع

إن منافذ البيع التي يتم وضع المنتجات بها هي المنافذ. التي يمكن من خلالها أن تضمن بصورة مثالية أن يكون منتجك قادر على الوصول إلى كل العملاء الذين تقوم باستهدافهم، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية. أن يكون بين يديك القدرة على أن تجمع فئة كبيرة من الموالين.

وعملية تحديد أبرز منافذ البيع كي تكون بشكل مثالي دقيقة عليك أن تهتم بصورة واضحة أن تكون هذه العملية قائمة على تحليل ميداني إلى بيئة العمل، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مباشرة أن تحقق أفضل النتائج. التي يمكن أن ترغب بها من قبل المشروع.

الدعاية وتكلفتها

تهتم دراسة الجدوى التسويقية بحصر كل التفاصيل. التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية أن يكون بين يديك بشكل فعلي نتائج مثالية من حيث القدرة على أن تتعرف على الطريقة. التي يمكن أن تصل بها إلى العملاء المستهدفين، وذلك لتوضح إليهم أهمية. أن يقوموا بالحصول على هذا المنتج.

أي تبرز عبر هذه الدعاية ما يمكن أن يتميز به المنتج الخاص بك عن المنتجات المنافسة، كما أن الدراسة تعينك على أمن تتعرف على كم التكلفة التي تحتاج إليها كي تتمكن من تحقيق ذلك الأمر.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول دراسة الجدوى التسويقية يمكنك أن تطلع عليها، وبذلك تواصل الآن مع مشروعك واحصل على دراسة الجدوى التي تحقق إليك النجاح.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top