هدف إجراء دراسة الجدوى التسويقية حيث تعمل على تحديد أهم الفرص الجديدة والاحتياجات الحالية إلى الأسواق وتعمل خلالها على تحديد اختيار الطريقة الأنسب لك والتي تحقق لك العديد من العوامل الرئيسية التي تسهم في تحقيق أرباحًا مالية كبيرة، والتي تسهم في توضيح حجم السوق المحلي والدولي والعمل على استهداف العملاء المناسبين للمنتجات والخدمات الرئيسية التي تسهم في تقديم مشروعك الاستثماري من الناحية التسويقية.
نحن في مشروعك للاستشارات الاقتصادية وخطط الأعمال وإدارة المشاريع الاستثمارية نقدم لك العديد من التحليلات الهامة التسويقية التي تساعد على تنفيذ فكرتك التجارية وتحقيق الربح المالي الكبير، حيث تعمل على تحديد الجانب التسويقي المناسب إليك، وتحديد العديد من المراحل التسويقية التي تتعلق بتحليل السوق وتحديد العملاء المستهدفين وتحديد المنافسين والعمل على تطوير خطتك التسويقية بالشكل المناسب وهو ما يتم من خلال إعداد دراسة جدوى تسويقية إلى فكرتك التجارية فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.
ما هي أهمية دراسة الجدوى التسويقية لفكرتك التجارية؟
من أجل أن يتم إعداد دراسة جدوى تسويقية إلى فكرتك التجارية تحتاج إلى فهم الفوائد الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح فكرتك وهو ما يتم من خلال عدة عناصر هامة تتمثل فيما يلي:
-
تحديد الهدف الرئيسي:
تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية. حيث تعمل على فهم البيئة التسويقية المتعلقة بنجاحك وتواجدك داخل السوق وتحديد العديد من الاستراتيجيات الرئيسية التي تساعد على تطوير كافة المزايا الرئيسية التي تساعد على تحقيق الأنسب إليك وهذا ما يسهم في إقامة مشروعك الاستثماري.
-
أهمية دراسة السوق:
تتعلق بتحديد كافة الاحتياجات الرئيسية وتحديد أهدافك وكافة القطاعات التسويقية. ومن ثم العمل على تحديد شريحة العملاء وتوجيه المنتجات والخدمات الخاصة بك والعمل على تقديمها بالشكل المناسب. ومن ثم تحديد حجم الاحتياجات الرئيسية التي تجعلك قادر على التواجد تسويقيًا.
-
تساعد على تحليل المنافسين:
واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على فهم كافة نقاط القوة ونقاط الضعف. وتحديد اختيار المنتجات الخاصة بك بالشكل الملائم وهذا ما يجعلك قادر على اختيار الفرص الاستثمارية المناسبة إليك وهذا ما يضمن لك نجاحًا كبيرًا.
-
تسهم في تحديد العملاء المستهدفين:
تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على تحليل عملائك المستهدفين والحرص على تقديمه بالشكل المناسب وهذا ما يتعلق بمدى نجاح أفكارك الاستثمارية ومن ثم تقديمه باحترافية شديدة وهذا ما يجعلك قادر على التواجد تسويقيًا.
هذه مجموعة من أهم الفوائد الرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري حيث تقوم على فهمه بالشكل المناسب والعمل على التواجد تسويقيًا بفكرتك التجارية وهذا ما يتحقق لك باحترافية.
ما هي عناصر دراسة الجدوى التسويقية؟
هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى التسويقية حيث يتم تقديمها لك من أجل معالجة أفكارك الاستثمارية والتواجد تسويقيًا بكل تأكيد كل هذا من خلال عدة عناصر تسويقية هامة تتمثل فيما يلي:
أولًا تحليل السوق:
تحليل السوق تعد واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تساعد على تحديد السوق المستهدف والعمل على تحديد الأشخاص الذين يقومون بشراء المنتجات والخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد على تحديد الأسواق المناسبة وهذا ما يضمن لك تحليل للسوق بالشكل المناسب.
ثانيًا تحديد العملاء:
تحديد العملاء المستهدفين تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على اختيار الخصائص الديموغرافية والعمل على فهم منتجاتك وخدماتك بالشكل الجيد وهذا ما يعمل على تحديد خصائص ديموغرافية تتمثل فيما يلي:
– تحديد الفئة العمرية.
– سلوكيات الشراء.
– رغبات الشراء.
– السعر المناسب إليهم.
ثالثًا تحديد التنافسية:
تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على فهم الجوانب التنافسية المناسبة إليك والعمل على تحديد الآتي:
– تحديد نقاط قوة المنافسين.
– تحديد أبرز نقاط الضعف.
– العمل على تقديم السعر المناسب إليك.
– تعمل على تحديد الخطوات التي تساعد على التفوق على المنافسين.
رابعًا تحديد المخاطر:
تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تعمل على تحديد كافة المخاطر التسويقية التي قد تواجه مشروعك الاستثماري حيث تعمل على تقديمها بالشكل المناسب ومن ثم القدرة على التعامل مع كافة المشاكل التسويقية التي تواجهك.
خامسًا تحديد الربح المالي:
من خلال إجراء دراسة الجدوى التسويقية تتمكن من تحقيق زيادة في حجم المبيعات. حيث تعمل على تحديد قيمة الأرباح المالية ومن ثم تحديد الخطة التسويقية التي تساعد على نجاح فكرتك الاستثمارية تسويقيًا وزيادة قيمة المبيعات.
هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع من الناحية التسويقية حيث تعمل على إعداد دراسة جدوى تسويقية تسهم في تحديد الأساليب المحتملة التي تساعد على التواجد تسويقيًا بكل تأكيد.
كيف تساعدك مشروعك على إعداد دراسة جدوى تسويقية؟
إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري من الناحية التسويقية. حيث نسعى إلى مساعدتك فيما يلي:
– دراسة المنافسين.
– دراسة الجمهور المستهدف.
– تحديد الأسعار.
– كشف المخاطر التسويقية.
– تحديد قنوات التوزيع التسويقية.
– دراسة العرض والطلب.
– تحديد عملائك المستهدفين.
– الهدف من قطاعات السوق.
هذه مجموعة من أهم الخدمات الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية. حيث تتمكن من خلال هذا الجانب أن نساعدك على التواجد تسويقيًا وتحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية.
احصل الآن على دراسة جدوى تسويقية من مشروعك لدراسات الجدوى كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.
لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟
من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.
كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟
يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487
ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟
تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.
أين مقر شركة مشروعك؟
دبي/ الإمارات العربية المتحدة.
ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟
يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.