الدراسة التسويقية للمشروع تعد واحدة من أهم الخدمات الرئيسية التي تقوم بها والتي تساعدك على الإلمام بكافة المعلومات والبيانات الرئيسية التي تتعلق بحجم الإيرادات المتوقعة إلى المشروع بالإضافة إلى تحديد حجم التكاليف الرئيسية من أجل إنشاء ذلك المشروع وتنفيذ أفكارك ودراسة كل الجوانب المتعلقة بكيفية ضمان الحصة التسويقية التي تتناسب مع إنشاء مشروعك الاستثماري.
من خلال إجراء دراسة الجدوى التسويقية تتعرف على أهم الأسواق المحتملة والمنافسة. وكذلك تتمكن من تقييم فكرة العمل الرئيسية وأنها تساعدك على البدء في عملك التجاري حيث تسهم في نجاح نشاطك وأفكارك والتأكيد على مدى نجاح مشروعك الاستثماري ومنتجاتك وتحدد لك احتياجات العملاء داخل الأسواق كل هذا نحدده لك من خلال دراسة تفصيلية إلى السوق، فنحن في شركة مشروعك لدراسات الجدوى هدفنا هو مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي على اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة مناسبة إليك.
عوامل تضعها في الاعتبار عند إجراء دراسة الجدوى التسويقية
هناك العديد من العوامل الهامة والرئيسية التي يجب أن تقوم بوضعها في الاعتبار عند البدء في التخطيط إلى الدراسة التسويقية لمشروعك حيث تتمكن من خلالها فهم وإجراء العديد من الدراسات المختلفة وتحديد كيفية حدوث الأشياء داخل الأسواق الحالية ومن ثم تحقيق الاستجابة المناسبة لك داخل الأسواق كل هذا نركز عليه في إعداد الجانب التسويقي الذي يركز على كيفية الترويج إلى الأفكار المختلفة ومن ثم القدرة على اتخاذ القرار الصحيح.
تقييم الفكرة أو المنتج:
عند إجراء دراسات الجدوى التسويقية لابد من أن نقوم بإجراء العديد من التقارير الهامة والرئيسية. حيث نعمل على تحديد كافة الأدوات التي تساعدك على تقييم إمكانات المنتج وتحدد لك المزايا والعيوب في تنفيذ كافة الأعمال الرئيسية وهي واحدة من أبرز الجوانب التي تساعد على نجاح أفكارك بشكل منظم وفعال.
الموارد المالية:
تتحكم الموارد المالية والبشرية في وضع الخطة التسويقية المناسبة. حيث تقوم بالإنفاق من أجل الترويج إلى المنتجات والخدمات وهو ما يساعد في التعبير عن مميزاتك المختلفة. حيث تحقق المنفعة المالية إلى هذه الشركات ومن ثم القدرة على تخصيص الميزانية المالية المناسبة لك من أجل التواجد تسويقيًا بها وهو ما نطرحه لك في شركة مشروعك.
العامل الاقتصادي:
تمر الأسواق بالعديد من المتغيرات التسويقية المختلفة. حيث تتمكن من خلال هذه العوامل أن تعمل على تحقيق التوسيعية في الأعمال التجارية. ومن ثم القدرة على تطوير أعمالك الجديدة وهو ما يتحقق من خلال تحليلات اقتصادية عدة تضمن لك زيادة في حجم المبيعات وتحدد لك أبرز الفرص الناجحة من أجل إنشاء مشروعك على أرض الواقع.
هذه مجموعة من العوامل الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تتعرف على الحصة التسويقية المناسبة لك.
ما أهم عناصر دراسة الجدوى التسويقية؟
هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسات الجدوى التسويقية. حيث تستطيع من خلال الدراسة فهم كيفية التواجد تسويقيًا حيث من أهم وأبرز العناصر الرئيسية التي تساهم في نجاح مشروعك الاستثماري ما يتناسب فيما يلي:
أولًا دراسة للمستهلكين:
تعد واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى التسويقية بشكل مميز جدًا هو أن تقوم بدراسة المستهلكين. وتتعرف من خلال هذه الدراسة على فهم احتياجات واهتمامات الجمهور المستهدف وهو ما يمكنك من تقديم منتجات تتناسب معهم فمن أهم ما يتم التركيز عليها في دراسة المستهلكين ما يتمثل فيما يلي:
– دراسة القوة الشرائية المناسبة إلى مشروعك الاستثماري.
– تتمكن من خلال إعداد دراسة الجدوى أن تتعرف على متوسط الدخل.
– الفئات التي تحتاج إلى المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.
– تحدد حجم الاستهلاك المناسب إلى مشروعك.
إعدادات دراسة المستهلكين من أجل المساهمة في تقديم مشروعك الاستثماري بشكل مناسب لك. حيث تحدد لك كافة الاحتياجات والاتجاهات الرئيسية التي تقوم بها داخل الأسواق.
ثانيًا دراسة المنافسين:
تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على دراسة المنافسين بشكل مناسب. حيث من خلال الجانب التسويقي نتطرق إلى المنافسين المتواجدين داخل السوق. ومن ثم القدرة على تنفيذه لك بالطريقة الجيدة جدًا وهو ما يتحقق لك من خلال فهم الآتي:
– تقوم الدراسة التسويقية على تحديد نقاط القوة التي تميزك تسويقيًا.
– من خلال إعداد دراسات السوق أن تحدد نقاط الضعف المتعلقة بمشروعك.
– إعداد دراسات الجدوى التسويقية تساعدك على تحديد كافة الفرص البديلة التي تساعدك على تخطي المنافسين.
ثالثًا دراسة إلى الأسعار:
نعمل على دراسة الأسعار تعتبر واحدة من أهم الخصائص الرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسات الجدوى التسويقية أن يتم دراسة كافة الأسعار المناسبة لك وهو ما يتحقق من خلال دراسة المنافسين، وكذلك التركيز على السعر الذي يتم تقديمه من المنافسين وغيرها من العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح طرح منتجاتك وخدماتك تسويقيًا.
هذه مجموعة من العناصر الرئيسية التي لا غنى عنها على الإطلاق. حيث تتمكن من خلال الدراسة التسويقية أن تقدم منتجات وخدمات رائعة مناسبة إلى الفئات المستهدف.
أهم ما يتم تضمينه في إعداد الدراسة التسويقية للمشروع
عندما تقوم بالتفكير في إعداد دراسات جدوى تسويقية مناسبة لك لابد من القيام بتحليل السوق الحالي. وكذلك تحدد لك المنافسة، ومن ثم العمل على تحديد الأسواق المتوقعة لديك. وهو ما يساهم في تحقيق أعلى قدر من الربح المالي وزيادة حجم المبيعات بكل تأكيد فمن أهم ما يتم تضمينه لك داخل دراسة جدوى تسويقية ما يتمثل فيما يلي:
أولًا وصف عملك:
عندما تفكر في وضع الخطط التسويقية المناسبة إلى نشاطك التجاري أو عملك. لابد من أن تقدم وصفًا متكاملًا إلى المنتجات والخدمات التي تطرحها ومن ثم تقديمه إلى العملاء المستهدفين.
ثانيًا تحليل الوضع التسويقي:
لابد من أن تقوم بعمل تحليل متكامل إلى الوضع التسويقي المناسب لك. حيث تتمكن من خلال هذه الخطة التسويقية أن تحقق نجاحًا كبيرًا من خلالها وهو ما يضمن لك تنفيذًا دقيقًا لأنك تحصل على رؤية متكاملة إلى ذلك الجانب التسويقي المناسب لك.
ثالثًا الاتجاهات أو الرؤية المستقبلية:
تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى الجانب التسويقي هو تحديد الاتجاهات والرؤية المستقبلية المخصصة إلى مشروعك حيث تتمكن من خلالها معرفة حجم النمو المتوقع مستقبلًا إلى هذه الفكرة أو المنتج الذي تم طرحه.
رابعًا تحليل المنافسين:
تعد واحدة من أهم الخصائص الرئيسية التي تحرص على تضمينها داخل الأسواق هو أن تقوم بتحليل المنافسين المتواجدين تسويقيًا. وتتمكن من خلالهم فهم العديد من التفاصيل التي تسهم في اتاحة العديد من الفرص الاستثمارية المناسبة لك وهو ما يساعدك على تطوير أفكارك ومنتجاتك ويجعلك تتفوق على المنافسين المتواجدين داخل الأسواق.
هذه مجموعة من أهم الخصائص التي يتم تضمينها أيضًا في الدراسة التسويقية للمشروع. حيث تتمكن من خلالها ضمان مكانة داخل الأسواق بالشكل المناسب لك.
احصل الآن على دراسة جدوى مشروع تسويقية احترافية كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.
لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟
من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.
كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟
يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487
ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟
تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.
أين مقر شركة مشروعك؟
دبي/ الإمارات العربية المتحدة.
ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟
يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.