شركة مشروعك تقدم لك دراسة جدوى تسويقية مناسبة إلى أفكاركم الاستثمارية، فنحن نهتم بكيفية قيادة الفكرة الاستثمارية إلى التواجد وضمان الحصة التسويقية المناسبة إليكم، وخصوصًا أنها تحدد لك المنتجات والخدمات المناسبة التي تساعد على إجراء دراسة الجدوى، ففي الجانب التسويقي نسعى إلى تحديد احتياجات العملاء وهذا ما نحرص على تقديمه لكم في مشروعك.
لدينا فريق عمل احترافي قادر على مساعدتكم في تحقيق أهدافكم، لذا أردنا في هذه المقالة أن نتحدث عن دراسة الجدوى التسويقية، وخصائص دراسة الجدوى التسويقية وغيرها من العوامل الرئيسية المختلفة كل هذا أردنا العمل على تحديده في دراسة السوق الذي نوضح لك تفاصيل أكثر حوله فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.
ما أهم الخصائص المتعلقة بدراسة الجدوى التسويقية؟
هناك العديد من الخصائص الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية والتي تساعدك على فهم كيفية استكمال وتنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة مناسبة جدًا فمن أهم هذه الخصائص ما تتمثل فيما يلي:
-
تحدد لك جدوى المشروع أو المنتجات:
تعد واحدة من أهم الخصائص الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تتعرف على حجم المنتجات والخدمات بالشكل المناسب وهو ما نعمل على تقديمه لك بالشكل المناسب لك.
-
تحديد مراحل المشروع الرئيسية:
التي تمثل لك الخطة التسويقية المناسبة حيث يتم العمل على إعداد ذلك الجانب بالشكل المناسب وهو ما نعمل على تحديده وتنفيذه بالشكل الذي يخدم المشروع تسويقيًا وهذا ما يساعد على نجاح استثمارك باحترافية شديدة.
-
حجم الطلب:
دراسة الجدوى تحدد لك حجم الطلب ومستواه في السوق المستهدف حيث يتم التركيز على حجم الطلب وزيادة حجم المبيعات المناسبة لك وهو ما يساعد على استكمال مشروعك بالشكل المناسب.
-
تحدد لك احتياجات المستهلكين:
تعتبر واحدة من أهم الجوانب الجيدة والرئيسية التي تساعد على تحديد كل احتياجات المستهلكين كواحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في تقديم مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب.
-
أهداف المشروع التسويقية:
تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بدراسة السوق حيث تعمل الدراسة على وضع كافة الأهداف التسويقية التي تساعد على التواجد داخل الأسواق بالشكل وبالطريقة المناسبة جدًا.
-
مقارنة الأسعار:
المتواجدة بالسوق بالأسعار التي تتواجد داخل السوق تعد واحدة من أهم الخصائص الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري وهذا ما نسعى إلى توفيره لك بالشكل المناسب وهذا ما يساعدك في الحصول عليه بالشكل المناسب.
هذه مجموعة من الخصائص الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تقدم منتجاتك بما يتناسب مع الحالة التسويقية الحالية فيها.
ما مزايا الأبحاث التسويقية؟
هناك العديد من المزايا الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية. والتي تساعد على فهم كيفية استكمال وتنفيذ المشروع فمن أهم هذه المزايا ما يتمثل فيما يلي:
– فهم احتياجات العملاء نعم من أهم المزايا التسويقية التي يتم تحديدها هو أن تعمل على تخصيص وفهم أذواق العملاء المحتملين. مما يساعد على تنفيذ الفكرة تسويقيًا بالشكل المناسب.
– توفير المعلومات التي تساعد على الإلمام بالجانب التسويقي.
– أبحاث السوق هي التي تساعد على وضع رؤية العملاء والتوقعات المتعلقة بأعمالك وتحديد منتجاتك والتي تسهم في تلبية احتياجات العملاء.
– اتخاذ القرارات الترويجية المناسبة لك والتي تساعدك على إجرائها بطريقة فعالة مناسبة لك.
هذه مجموعة من المزايا الهامة والرئيسية التي تتعلق بأبحاث السوق والتي تساعد على كيفية التواجد بفكرتك الاستثمارية داخل الأسواق.
ما أهم العناصر الرئيسية المتعلقة بدراسة الجدوى التسويقية؟
هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية فهي التي تعمل على تحليل فكرتك الاستثمارية. وتوضح لك كيفية التواجد تسويقيًا فمن أهم ما هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:
أولًا دراسة المنافسين:
لابد من أن يتم التركيز على المنافسين المتواجدين داخل الأسواق وتقديمه لهم بالشكل المناسب. حيث تعمل الدراسة على فهم العديد من النقاط الهامة التي تتمثل في الآتي:
– تحديد نقاط القوة المناسبة والمتواجدة لدى مشروعك الاستثماري.
– تعمل على تخصيص نقاط الضعف التي تؤثر على المشروع.
– تساعدك دراسة السوق على فهم السياسية التسعيرية المتعلقة بالمنافسين.
في هذه الدراسة تحصل على تحليل متعمق إلى المنافسين وتقديم العديد من التحليلات المناسبة لك. والتي تساعدك على إجراء التحليلات الرئيسية المناسبة لكم بالشكل الجيد.
ثانيًا دراسة المستهلكين:
تعمل الدراسة على فهم كل التفاصيل الهامة المتعلقة بالمنافسين وكيفية تقديم المنتجات والخدمات التي تتوافق معهم. وهو ما يتعلق بتقديم المنتجات والخدمات بأسعار تتناسب معهم.
– تحديد القوة الشرائية لدى الفئات المستهدفة.
– سلوكيات ورغبات الشراء عند المستهلكين.
ثالثًا حجم الطلب:
نعم تعمل دراسة الجدوى التسويقية على تحديد حجم الطلب على المنتجات والخدمات داخل الأسواق. وهذا الجانب يساعدك على زيادة القيمة الإنتاجية إلى المشروع والحرص على تقديم التقديرات المختلفة بداخلها. والحرص على تقديمها لك بالشكل المناسب.
هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة التواجد تسويقيًا بكل ثقة.
احصل الآن على دراسة جدوى تسويقية تساعدك على اتخاذ قرار استثماري صحيح كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع مشروعك الآن ودع خبراء التسويق لدينا يعرضون عليك الخطة التسويقية المناسبة إلى أفكارك الاستثمارية.
لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟
من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.
كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟
يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487
ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟
تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.
أين مقر شركة مشروعك؟
دبي/ الإمارات العربية المتحدة.
ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟
يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.