مكتب استشارات اقتصادية في أبوظبي

مكتب اسشارت اقتصادية في أبوظبي

مكتب استشارات اقتصادية في أبوظبي “مكتب مشروعك” يقدم لك العديد من الخدمات الاستشارية والإدارية وعلى رأسها دراسات الجدوى الاقتصادية، حيث تعد من أهم الأسس والأجزاء الرئيسية التي تسهم في تنفيذ العديد من الأفكار ومن ثم البدء في تحويلها إلى مشاريع استثمارية متعددة ومتنوعة، بجانب تحديد حجم التطور الكبير لهذه الأفكار، فدراسة الجدوى التي يتم إعدادها تسهم في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لك، وهذا ما نسعى جاهدين إلى تقديمه لك في مكتب مشروعك لإدارة المشاريع وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.

الدراسة لها دورًا هامًا في تحويل الأفكار إلى مشاريع استثمارية متعددة ومتنوعة. وتسهم في إحداث التطور الكبير والهائل في مختلف المجالات سواء كانت الاقتصادية أو الاجتماعية والمالية وغيرها. حيث تساعد الدراسة على إتمام وتنفيذ المشروعات بناءًا على عدة دراسات متعددة ومتنوعة وهو ما يحقق لك استثمار ناجح.

ماذا عن دراسة الجدوى؟

نحن نعلم تمامًا أن مفهوم الدراسة من أكثر المفاهيم الأكثر شهرة الآن في كافة أنحاء العالم. حيث كل من يرغب في تنفيذ مشروع جديد سواء كان كبير أو صغير يفكر في إعداد دراسة جدوى مشروع أولًا. فهي التحليلات والخطوات التي يتم القيام بها من أجل الوقوف على حجم الأرباح المتوقعة من مشروعك الاستثماري وتحدد لك مدى نجاح هذه الفكرة وتحدد لك حجم المخاطر التي تواجه مشروعك بالإضافة إلى توجهه بالطريقة المناسبة لك بالإضافة إلى تقديم التحليل الدقيق والموضوعي وهو ما يسهم في نجاح فكرة المشروع منذا البداية.

إعداد الدراسة يساعدك على فهم متطلبات التنفيذ الأولية، بجانب أنه يقدم لك كافة العناصر والتفاصيل الهامة والمميزة لديك وهو ما يحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا حيث تتمكن من الوقوف على الخطوات الأولى التي تحقق لك مشروعًا واقعيًا، باختصار لا غنى نهائيًا عن دراسة الجدوى في إتمام المشاريع.

هل إعداد دراسة الجدوى مهمة لأفكارك؟

بلا أدنى شك تعد دراسات الجدوى من أهم الدراسات الرئيسية والفعالة التي تقوم بها حيث تسهم في مساعدة المستثمرين على تنفيذ فكرتك والإلمام بكافة الجوانب المالية والفنية والتسويقية، لذا نتعرف على أهمية دراسة الجدوى ومدى أهميتها إلى أفكارك الاستثمارية.

– دراسة الجدوى تحدد لك فرص استثمارية متعددة، من أهم الفوائد التي تتيحها لك دراسات الجدوى هو أنها تضع أمامك العديد من الخيارات والفرص الاستثمارية المتاحة حيث تتمكن من تحقيق نجاح مشروعك الاستثماري وهذا يسهم في توفير الوقت والجهد بالإضافة إلى أنها تسهم في اختيار أفضل الفرص التي تحقق لك تواجدًا داخل السوق.

– تتمكن من الإلمام بجوانب المشاريع وتساعدك على تحديد كافة المميزات والإيجابيات وكذلك السلبيات المتواجدة في مشروعك الاستثماري حيث تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي تعتمد عليها والتي تركز على نجاح فكرتك الاستثمارية بشكل دقيق.

– الدراسة تقدم لك الحلول والبدائل التي تساعدك على اختيار أفضل وهو ما يجنبك الفشل.

– دراسة الجدوى مهمة لأنها تساعدك في التعبير عن فكرة المشروع بطريقة واقعية ومن ثم تحديد الجوانب القانونية المميزة لديك. وتتمكن من تحديد رأس المال المناسب والمطلوب منك من أجل إتمام مشروعك باحترافية على أرض الواقع.

– إعداد الدراسة يسهم في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب حول الأفكار المقترحة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي توضح لك لماذا تحتاج إلى دراسة الجدوى ودورها في إتخاذ القرار الصحيح. وهذا ما يتم تقديمه لك في مكتب الاستشارات الاقتصادية المعتمدة بأبوظبي. حيث يتم تقديم كافة أنواع التحليلات الرئيسية التي تسهم في نجاح فكرتك.

أشكال دراسة الجدوى الاقتصادية

دراسة الجدوى الاقتصادية تقدم لك كافة التحليلات الشاملة التي تسهم في تحديد الموارد اللازمة. وكذلك تحديد الفرص الاستثمارية المناسبة لك، حيث يتم تقديمه لك وفقًا إلى مجموعة من المتخصصين وكذلك تحديد وطرح التحليلات التي تساعدك على اختيار المجالات الاستثمارية الأفضل لك، فدراسة الجدوى تساعدك على وضع خطة العمل المناسبة وهذا يتم من خلال أشكال دراسة الجدوى المتعددة والمتنوعة التي تسهم فيما يلي:

أولًا دراسة فنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية تركز على كافة احتياجات المشروع الاستثماري حيث تسمح لك الدراسة بتنفيذ وتحديد كافة الأفكار التنفيذية التي تتناسب مع مشروعك وهو ما نحرص على أن نقدمه لك في هذه الدراسة فمن أهم ما تهتم به ما يتمثل فيما يلي:

  • تحدد لك طبيعة المشروع المقترح تنفيذه تعد من أهم العناصر والعوامل الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك باحترافية شديدة.
  • تتمكن من وضع خطط التطوير المناسبة لديك والتي تسهم في نجاح مشروعك.
  • معرفة حجم الماكينات والمعدات المخصصة للتنفيذ تعتبر من أهم التفاصيل الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا لمشروعك.
  • المواد الخام المناسبة التي يتطلبها المشروع من التفاصيل التي تحددها في الدراسة الفنية.
  • العمالة المناسبة والمخصصة إلى مشروعك الاستثماري تعتبر من أهم العناصر التفصيلية والرئيسية التي يجب تنفيذها والاهتمام بها.

هذه عدة عناصر ومتطلبات أولية وهامة تساعدك على فهم أهمية الدراسة الفنية. ودورها الرئيسي في إتمام مشروعك الاستثماري وبناءًا على ذلك يتم التطرق إلى الدراسة التالية.

ثانيًا دراسة تسويقية

دراسة جدوى تسويقية مناسبة إلى الأفكار الاستثمارية المقترحة. وهو ما يتحقق بناءًا على تحليلات تسويقية عدة نتابعها في عناصر موجزة كالآتي:

منافسين متواجدين داخل الأسواق. تعتبر من أهم العناصر التفصيلية التي تعتمد عليها والتي تساعدك على فهم نقاط القوة وكذلك الضعف بالإضافة إلى معرفة أهم الأسعار والأساليب التسويقية التي يتبعونها.

الجمهور المستهدف. تعد من عناصر السوق الهامة التي نتعرف عليها والتي تسهم في فهم كيفية التأثير في الفئات هذه وتقديم المنتجات والخدمات المناسبة لديهم بأفضل الطرق وهو ما نحققه لك من خلال الدراسة التسويقية.

الأسعار. التي تتناسب مع الشريحة المستهدفة تعد من أهم العوامل التي نواليها اهتمام في الدراسة التسويقية.

هناك العديد من التفاصيل الهامة في دراسة الجدوى التسويقية والتي يقدمها لك مكتب استشارات اقتصادية في أبوظبي. حيث يقدم لك المكتب كل كبيرة وصغيرة تساعدك في التواجد داخل السوق.

ثالثًا دراسة مالية

إعداد دراسة الجدوى المالية تعد من أهم العناصر الرئيسية والتفصيلية التي نقدمها لك. والتي تسهم في إتمام مشروعك الاستثماري بدقة شديدة، حيث يتم من خلال هذه الدراسة معرفة ما يلي:

– دراسة مالية مناسبة لمشروعك الاستثماري.

– فهم حجم الإنفاقات المالية المخصصة للمشروع.

– تحقيق الأرباح المالية المتعلقة بالمشروع.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والمميزة التي تتعلق بتنفيذ مشروعك والتي تسهم في الإلمام بكافة الجوانب الخاصة بالمشروع بالإضافة إلى إتخاذ القرار الصائب حول فكرتك المقترحة.

مكتب مشروعك أفضل مكتب استشارات اقتصادية في أبوظبي يعد من أهم مكاتب دراسة الجدوى وإدارة المشاريع التي تساعدك على تنفيذ عدد من المشاريع والأفكار الاستثمارية وتسهم في إتخاذ القرار الاستثماري الصائب.

إن كنت تخطط إلى بناء مشروع جديد فلابد من إعداد دراسة جدوى مشروع بطريقة احترافية وهو ما نقدمه لك في مشروعك أفضل مكتب استشارات اقتصادية في أبو ظبي فقط تواصل معنا الآن.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top