ما هي خطوات إعداد دراسة الجدوى المقدمة من أفضل شركة دراسات جدوى اقتصادية بدبي؟

شركة دراسة جدوى اقتصادية بدبي

شركة دراسة جدوى اقتصادية بدبي، شركة مشروعك تقدم لك الشركة باقة من أهم الخدمات الاستشارية المميزة لك التي تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب إلى فكرتك، حيث يتم تقديم دراسات مالية، فنية، تسويقية وبناءًا على هذه الدراسات تحصل على فكرة متكاملة إلى مشروعك ففي هذه المقالة نتعرف على عدة تفاصيل هامة حول دراسة الجدوى كيف تساعدك شركات المختصة في تنفيذ مشروعك؟ فتابع معنا السطور القادمة.

ما هي أهداف الدراسة إلى الأفكار الاستثمارية؟

دراسة الجدوى الاقتصادية تعتبر من أهم الدراسات الرئيسية التي يقوم بها مجموعة من المتخصصين في الجزء المالي وفريق تسويق وفريق تنفيذ حيث يقدم لك كل فريق مجموعة من المعلومات والتقارير والبيانات الرئيسية حول الأفكار المقترحة، وهذا يوضح لك أهداف دراسة الجدوى فمن أهم هذه الأهداف ما يتمثل فيما يلي:

– إجراء دراسة الجدوى تؤكد على جدوى تنفيذ مشروعك من عدمه.

– تقلل الدراسة من احتمالية فشل الأفكار الاستثمارية المقترحة وهو ما يميز الدراسة ويجعل المستثمرين في حاجة إلى الدراسة.

– الحفاظ على أموالك تعتبر من أبرز الجوانب الرئيسية التي تساعدك في المحافظة على رأس المال لدى المستثمر. وهو ما يوضح لك فائدة الدراسة إلى المستثمر.

– تحدد لك عدد كبير من البدائل والفرص الاستثمارية المناسبة إلى مشروعك الاستثماري.

– يحقق لك المشروع عدة موارد متاحة وبشرية وطبيعية حيث يتم تنفيذها بالشكل الجيد.

ما هي أقسام دراسة الجدوى الاقتصادية؟

نتعرف في هذه الفقرة على العديد من أقسام دراسة الجدوى حيث يتم التطرق في كل قسم إلى كم كبير من البيانات والمعلومات الهامة التي تسهم في إتمام وتنفيذ المشروع فدعنا نتعرف على أبرز هذه الأقسام ودورها الرئيسي في إتمام وتنفيذ المشروع.

أولًا الدراسة الأولية:

إجراء دراسة الجدوى الأولية يقصد بها تقديم التقارير الأولية التي توضح لك الخطوط العامة والمقترحات المبدئية التي تساعد على إتخاذ القرار الأنسب إلى المشروع فمن أهم ما يتم تناوله في هذا المشروع ما يتمثل فيما يلي:

– يتم تحديد حجم الطلب على كافة منتجات المشروع.

– يتم التطرق إلى حجم التكاليف الإجمالية بصورة عامة.

– توفر العديد من الاحتياجات الخاصة بالعمال.

– يتم اختيار عدد العمال وكذلك مؤهلاتهم.

– يتم تحديد الفرص البديلة في حالة إيضاح أن هناك بعض الشكوك حول تنفيذ الفكرة المتاحة حاليًا.

– تأثير المشروع اقتصاديًا على المستثمرين.

– تحدد لك أبرز جهات الدعم والتمويل المناسبة إلى المشروع.

ثانيًا دراسة مالية:

القسم الثاني في الدراسة هو التطرق إلى الجانب التفصيلي في الدراسة وهو المالي والفني والتسويقي. وسوف نتطرق في هذه الفقرة إلى الدراسة المالية ودورها الرئيسي في جعل المستثمرين قادرين على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

– إجراء دراسة الجدوى المالية تساعدك على تحديد العناصر الهامة والمميزة المتعلقة برأس المال المناسب (الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك).

– التكاليف الإجمالية التي يحتاج إليها المشروع مهم جدًا أن نتطرق إليها فذلك يساعدك في المحافظة على ذلك المشروع. وهي من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على تنفيذه بشكل مميز.

– الأرباح المالية تعد من أهم التفاصيل الأولية التي تحقق لك تواجدًا كبيرًا إلى مشروعك حيث تتمكن من معرفة مدى جدوى المشروع الاستثماري من عدمه.

ثالثًا دراسة الفنية:

إجراء دراسة الجدوى الفنية تعتبر من أهم الدراسات التي يتم تنفيذها قبل البدء في إتمام وتنفيذ ذلك المشروع وخاصة أن هذا يحقق لك نجاح للفكرة واقعيًا فمن أهم ما يتم تحديده لك ما يتمثل فيما يلي:

– تحديد كافة احتياجات المشروع المناسب إلى فكرتك الاستثمارية بشكل مميز.

– يتم تحديد الموقع المناسب إلى فكرتك الاستثمارية ومدى القدرة الحقيقية على إتمام وتنفيذ هذا المشروع.

– تحديد المواد الخام المناسبة إلى مشروعك حيث من خلال هذه المواد تتمكن من تقديم مشروعك بجودة عالية.

– المساحة التشغيلية المناسبة إلى الفكرة المقترحة تعتبر من أبرز العوامل التي تسهم في إتمام ونجاح المشروع.

– حجم القوى العاملة التي يحتاج إليها ذلك المشروع تعتبر من أهم العناصر المتواجدة في الجانب الفني حيث تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك باحترافية شديدة.

– يتم التدقيق والتركيز على كيفية تنفيذ وإتمام مشروعك على أرض الواقع.

رابعًا دراسة تسويقية:

إعداد الدراسة التسويقية تعد من أهم الدراسات الرئيسية التي تتعلق بنجاح فكرتك الاستثمارية حيث تتمكن من تنفيذ ذلك المشروع بناءًا على عدة عناصر منها الآتي:

– تحديد حجم العرض والطلب على الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

– يتم تحديد حجم المنافسة المتواجدة داخل السوق والتركيز على كيفية إتمام ذلك والتطرق إلى حجم نقاط القوة والضعف المتواجدة في هذا.

– الجمهور المستهدف تعتبر من أبرز العناصر التي تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك وتحديد الفئات المستهدفة وتقدم الخدمات التي تتوافق معهم.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية التي تساعدك على تحليل فكرتك الاستثمارية المناسبة لك وهو ما يساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري.

كيف تساعدك أفضل شركة دراسات جدوى اقتصادية بدبي؟

شركة “مشروعك” لإدارة المشاريع وأفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية بدبي تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة فمن أهم ما يتم تقديمه لك ما يتمثل فيما يلي:

– إعداد دراسة جدوى تفصيلية مالية فنية تسويقية.

– إدارة المشاريع الاستثمارية باحترافية.

– إعداد التقارير المالية.

– مخطط نموذج العمل التجاري.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافي من خلال شركة “مشروعك” لإدارة المشاريع فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا  الآن.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.ae - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top